نبذة عن الكلية

تسعى كلية الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية في نجران إلى أن تصبح رافداً تعليمياً أساسياً يلبي احتياجات منطقة نجران المتنامية إلى الكوادر الوطنية في المجالين الصحي والطبي التطبيقي، في ظل طفرة صحية تشهدتها المنطقة.

 

محتوياتها

ثمة آفاق عمل رحبة تنتظر خريجي كليات الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية في منطقة نجران، المنطقة التي يشهد ملف الخدمات الصحية والطبية فيها تقدماً كبيراً، في ظل حصولها على المركز الأول في مجال جراحة اليوم الواحد ما بين مناطق المملكة على مدار الأعوام القادمة.

 

المرحلة الجامعية

تحتوي كليات الغد على العديد من التخصصات الطبية التطبيقية لمرحلة البكالوريوس، حيث تتم الدراسة فيها لأربع سنوات، ثم تتلوها فترة الامتياز لمدة سنة واحدة، وذلك بالتعاقد مع مستشفيات كبيرة مؤهلة لكل تخصص، وبإشراف هيئة تدريسية مؤهلة ومشرفي تدريب مختصين من داخل الكلية وخارجها.

 

الخريجون

خريجي كليات الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية في منطقة نجران:

يمتاز خريجي كليات الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية بامتلاكهم مهارات عملية عالية نظراً لإهتمام الكليات بمجال التدريب العملي و مهارات التعامل مع الآخرين و العمل الجماعي و القيادة و التفكير الأخلاقي المنظم و مهارات البحث / التحليل.

 

و بلغ عدد الطلبة الخريجين في الدفعة الأولى (103) طلاب و بلغ المجموع الكلي للخريجين من جميع البرامج حتى هذا العام (868 ) خريجاً.

التخصصات المتاحة للعام الجامعي 1440هـ / 1441هـ

الطلاب

  • درجة البكالوريوس في طب الطوارئ

  • درجة البكالوريوس في التمريض

  • درجة البكالوريوس في الأشعة